Thursday, December 25, 2008



لطالما أحببت هذا الطقس المتأرجح بين الماطرو الغائم و كل ما يصاحب هذا الطقس من طقوس تتراوح بين شرب الكاكاو في البلكونه أو الجري تحت المطر أو نفخ الهواء الدافئ متعمداً لترى ذاك البخار المتصاعد

أنا لا أعلم كيف أصف إحساسي بالأشياء تحت المطر . . لكنني سأحاول

كل شيء يبدوا نظيفاً للغايه . .أو بعبارات أخرى . . نقياً للغايه
كل شيء أحبه أصبح عاشقاً له
وكل شيء أكرهه لا يبدو تحت المطر بهذا السوء
فقط تحت المطر افهم معنى أغنية كاظم الساهر ( الليله احساسي غريب . . عاشق وانا مالي حبيب )

كل الفتيات تحت المطر يسقيهن المطر فيزهرن . . فأراهن كلهن جميلات وتنتابني رغبة عارمة في التغزل في كل منهن
أو أن أنثر أبياتاً من الشعر كتحية الصباح عليهن
لكن المطر يغسل هذه الفكرة مبقياً على الذوق العام و مبقياً على حد سواء ذاك الشعور بجمالهن من حولي

كل شيْ تحت المطر يبدو بسيطاً . . حتى التعقيدات الجراحيه تبدو – على غير عاده – سهله . .فاستمع لدروسي وكأنها تغنى أو كأنها تنساب الى عقلي دونما عائق

اذكر أيام كانت ( . . . .) حبيبتي أني اكون أكثر هياماً بها تحت المطر و كنت اكتبها كلاماً لا أعرف كنهه –شعراً او نثراً – ولكني اذكر انها كانت تحبه كثيراً على حد تعبيرها . .

و كأن المطر يغلف الوجود كله بسحر من نوع ما
أو أنه يغطيني أنا بسحر من نوع فريد . .و كأنه تعويذة للحب . . ولكنها تعويذة لحب كل شيء
كل الأصدقاء و غير الأصدقاء . . وكل الفتيات –اعرفهن او لا أعرفهن -
وحتى الشجر و الجمادات و روائح الأرض و العشب المبتل
كل ذلك يدفع الى نفسي دفقات من مشاعر لا أعهدها سوى تحت المطر
و كأنني أرى الوجود كله بعين أخرى
و احسه بقلب أكثر استيعاباً لمعاني الجمال
و كأن المطر يكشف في كل شيء جماله الخاص

لا أعلم إن كنت أحسنت وصف شعوري
ولكن يمكن تلخيص ما قلته بأنني
( لا أحزن في المطر ) . .

علاء عارفين

4 Comments:

  1. death knight said...
    excellent....
    sammo7 said...
    ne2dar ne2ol keda
    ya rb temattar 3ala tol

    lola en el denya bete3`ra2 fe shebr maya
    Anonymous said...
    مش عارفه اقولك ايه
    ايه الابداع دا يا دكتور؟؟

    تسلم ايديك بجد

    انا جيت بس أقولك

    كووووووووووووووول سنه وانت طيب يا جميل
    ويااااااااااااااارب 2009 تبقي أجمل من 2008 وتحقق كوووووووووووووووووول اللي بتتمناه
    وتبقي سنه سعيده علينا كلنا ياااااااارب

    تحياتي
    r said...
    المطر ذلك الجو الاسطورى فى نظرى
    فاذا كنت لا تحزن فى المطر
    فانا لا افرح فى شئ مثل فرحتى بالمطر
    للشتاء معانى جميله
    اولها المطر
    بوست رائع
    دمت طيب

Post a Comment