Thursday, November 13, 2008

نوستالجيا





ذلك الحنين إلى لا شيء , إلى مدى غير محدد لشيء لا تستطيع تحديد هويته

كدخولي إلى المطار . .

دائماً ما يعتريني ذلك الشعور بالانتزاع من كياني المادي و الهيام في الزمن إالى مكان لا أتذكره و لكني أشعره و كأن قلبي يتذكر شعوراً ولا يستطيع عقلي مجاراته إلى حيث كان ذاك الشعور . .

أو عند سماع أغنية (اسكندريه) لمحمد منير و خاصة في الشتاء فانغمس في شعور دافىء يغمر أطرافي و يزحف حتى قلبي فينتفض مرة و يعود بعدها الى نبضه الرتيب

أو عندما أقف في شرفتي شتاءً وأرقب تلاحق قطرات المطر لتكسو وجهي و تغسلني من الواقع لأصبح مجرداً من اللحظة التي أنا فيها فتتهافت ذكريات لا استطيع لملمة خيوطها الى كياني فتعود ذات الرجفه وانتفاض القلب

نوستالجيا . هكذا يسمون ما وصفته
حنين إلى حب منسي . .أو إلى مكان لا تتذكر معالمه أو اختلاجات قلبك لشعور طفولي حين تكون نسيت هيئة طفولتك . .
أو استيقاظ حلم دفين مر على أوانه أزمان و أزمان
أو هو ذاك الاشتياق الى اناس لم تعرفهم و الى مشاعر اختبرتها او لم تختبرها .

ربما تلك هي (النوستالجيا) و ربما هي نوستالجيايَ وحدي . .


تحياتي

علاء عارفين

8 Comments:

  1. إسلام منسي said...
    رائعة يا علاء
    ولكل منا نوستالجيته
    تسلملنا دماغك يا رائع
    علاء عارفين said...
    الله يسلمك يا اسلام
    انا حاولت اوصف الاحساس من وجهة نظري بس كل دي حاجه جوه نفس كل واحد . . يعني كل واحد ممكن يحس بيها بطريقه خاصه بيه و تدخله الشعور حاجات خاصه بيه هو . . .
    WhiSpeR said...
    واقعنا المريب يجبرنا أحيانا على العودة إلى الوراء
    فنغمض أعيننا مبحرين في صور قديمة .. نقلتها عقولنا إلى العقل اللاواعي.. فأصبحت هي و الأحلام على نفس الرفوف
    يكسوها غبار الماضي .. فإذا نفضت عنها غبارها واتضحت معالمها داخلك من جديد انتفض قلبك معها
    ليست دائما ذكريات سعيدة .. لكنها جزء منك على أي حال
    فأي شئ تعيشه أو تراه أو حتى تستنشقه يبقى في داخلك ... في عقلك اللاواعي
    توقظه من آن إلى آخر ... في الأحلام تارة بغير ارادتك .. و في حنينك إلى الماضي تارة أخرى ولكن بارادتك
    ولكنك في النهاية تفتح عينيك مستيقظا لينتهي الحلم أو تترك شرفتك وتعود إلى الواقع فتعود صور الذكريات إلى رفوفها من جديد .. ليتكوم عليها غبار الأيام في انتظار أن تفتحها مرة أخرى


    ايه اللي أنا بقوله دة ؟
    :D
    علاء عارفين said...
    Whisper

    ايه الكلام الجامد ده يا بنتي

    و اللاوعي وحركات

    ده احنا طلعنا مثقفين
    :D
    كأنني أنا said...
    ونوستالجيتي أنا أيضا :)

    رائع..

    اسمح لي بالمتابعة
    ســـــــهــــــــــر said...
    نوستالجيا

    هو الحنين للعوده و الالم و الخوف من الا تعود

    و من منا لا تعتريه هذه الاحاسيس
    و من منا ليس له نوستالجياه الخاصه


    علاء

    رائع البوست
    علاء عارفين said...
    كأنني أنا

    ده يشرفني متابعة حضرتك

    ..............
    ســـهر

    مش أروع من ابداعاتك و الله
    ومتحرميناش من زيارتك
    r said...
    اذا كانت تلك هى النوستالجيا
    فكلنا كذلك
    الانفصال عن المكان والتحليق فى اللحظه لساء وارض اخرى
    انا والا انا
    متهيألى محتاجه روح ونفس عاليه اوى علشان الناس تفهم الحاله دى
    بس طبيعى الواحد مجربها
    استمر
    ما دمت عارف ان قدمك على ارض ثابته
    وكل سنه وانت طيب

Post a Comment